الأربعاء، 29 أكتوبر 2014

الغابات الاستوائية الموسمية

.

مقدمة أساسية

الغابات الموسمية (الغابات الموسمية) هو متفرق بين الغابات من التحول الغابات الاستوائية المطيرة إلى نوع وسيطة، وليس عن طريق التحول الغابات الاستوائية المطيرة على أنواع شبه الاستوائية الغابات عريضة الأوراق دائمة الخضرة الغطاء النباتي. يجب أن تنتمي إلى النباتات منطقتين الزوالية، بدلا من خط العرض الغطاء النباتي منطقتين. وزعت على نطاق واسع في جنوب شرق آسيا، مع الهند وميانمار والوسطى وجزر الشرقي من جزر سوندا هي نموذجية. يوننان بجنوب الصين شتت أيضا.


سمة بارزة

مجتمعات الغابات الموسمية والتغيرات الموسمية واضح: موسم الجفاف، والعلوي معظم الأشجار المتساقطة، المظلة رقيق، وانخفاض عشبي أصفر؛ موسم الأمطار، المظلة كثيفة، موسم كامل مع البني إلى اللون الأخضر. بنية المجتمع هو بسيط، ونايتو الغابات والنباتات الطفيلية الشحيحة. في معظم الحالات، هناك نوعان من النباتات شجرة طبقة، الطبقة الأولى من حوالي 15 مترا الأشجار العالية، وعدد قليل يصل إلى 20 مترا أو أكثر، وتنمو أكثر المظلة متفرق كبيرة، ولكن ليس مستمر، وانخفاض المتفرعة جذوع الأشجار والفروع عازمة، لحاء سميك والخشنة، وأكثر من دائمة الخضرة ذات الأوراق العريضة ذات الأوراق العريضة المتساقطة. طبقة 4-10 م الأشجار العالية الثانية، دائمة الخضرة ذات الأوراق العريضة ذات الأوراق العريضة المتساقطة من النمو المتضررة من تأثير الكثافة المظلة العليا.

الرياح الموسمية سمة بارزة للغابات هو مجتمعها أساسا من مكونات ذات الأوراق العريضة المتساقطة الاستوائية. معظم الغابات النفضية في موسم الجفاف، وفي موسم الأمطار، ومعظم الأشجار والشجيرات والنباتات العشبية ازهر في الأوراق الدهون الخلافة، وبالتالي فإن الغابات الموسمية، والمعروف أيضا باسم "أمطار جرين وود."

التصنيفات الرئيسية

الغابات الموسمية عادة يتم خلط. وفقا لعدد من الأشجار المتساقطة ومدى المتساقطة، يمكن تقسيمها إلى غابات موسمية شبه دائمة الخضرة ونفضي فئات الغابات الموسمية. الغابات الموسمية شبه دائمة الخضرة في منطقة جنوب وجنوب شرق آسيا الرياح الموسمية أفضل المتقدمة، في كثير من الأحيان الغابات المطيرة المجاورة مباشرة، والمظهر الغابات المطيرة مع عدم وجود فرق كبير، ولكن تكوين هذه الأنواع هي صغيرة نسبيا. لدينا غابات الرياح الموسمية شبه دائمة الخضرة، دائمة الخضرة عريضة الأوراق وأكثر من شجرة بانيان، وأشجار الغار، العنب، بينغ بو، وما إلى ذلك، هناك بعض الأماكن التقشير التوزيع. الغابات الموسمية المتساقطة في جنوب شرق آسيا، مع الغابات وخشب الساج، منفرجة ورقة سو لوه شوانجلين الأكثر نموذجية. الغابات الموسمية النفضية من الأنواع الرئيسية بناءة مشتركة ديك الكابوك، وأشجار جكرندا.

نباتات الغابات المطيرة الموسم غنية بالموارد

الغابات الموسمية الموارد الجوهرية المخفية الغنية النبات، بما فيها الأخشاب والألياف والدهون والنباتات الطبية، وخشب الصندل، وخشب الورد، وخشب الورد، خشب البرسيمون السوداء، وخشب الساج وغيرها من الأصول الأخشاب الثمينة. الغابات الموسمية مع الحفظ، وتنظيم المناخ المياه، كما أنها تجمع الجينات للموارد النباتية.

الغابات المطيرة والموسمية تمييز الغابات

بالتناوب مواسم الرطب والجاف في الظروف المناخية المدارية تشكيل مغلق نوع الغطاء النباتي للغابات منطقتين. الغابات الاستوائية الموسمية المطر أو الرياح الموسمية الاستوائية، التي تعرف أيضا باسم الغابات الاستوائية المطيرة الغطاء النباتي للغابات والفرق الرئيسي هو: هيكل تبسيط المجتمع، وانخفاض العلوي والسفلي طبقة شجرة، وعلى الأقل بعض الأنواع من موسم الجفاف من دون أوراق، دعم جذور والسيقان والأزهار الظواهر ، ياناس والنباتات الطفيلية وعادة ما تكون أقل بكثير الغابات المطيرة نموا، شجيرة كثيفة، ثراء الأنواع.

الغابات الموسمية الاستوائية المتضررين من القيود المناخ
تقلل الاشجار هي في معظمها من الأنواع دائمة الخضرة. الغابة الموسمية نموذجية من الغابات النفضية الضخ. الغابات الموسمية شبه دائمة الخضرة واثنين من طبقة مغلقة شجرة، وزعت في 1500-2500 مم السنوي لهطول الأمطار، موسم الرطب والجاف واضحة، ولكن الموسم الحار والأمطار، ومزيج من درجات الحرارة المنخفضة وموسم الجفاف، ومنطقة المياه مع تأثير حراري ممتاز، مع اثنين مغلقة طبقة شجرة، هي ثابتة في الجزء العلوي من الأنواع المتساقطة الأشجار على مختلف المستويات من سنة جفاف، وكمية من الأوراق المتساقطة ومدة بلا أوراق مختلفة تماما. تكوين الأنواع السفلى لا تزال دائمة الخضرة، ياناس عادة ما تكون أكثر ازدهارا. الغابات الاستوائية الموسمية ونقص الغابات المطيرة من حدود صارمة بين هذين النوعين من الغطاء النباتي، مما يدل على استمرارية الانتقال التدريجي. دائمة الخضرة الرياح الموسمية المطيرة الغابات الاستوائية خلال موسم الأمطار مع اختلاف بسيط، ولكن في موسم الجفاف قصيرة قد يكون هناك كمية صغيرة من الأشجار العالية دون يترك بضعة أيام إلى عدة أسابيع فترة. المجتمعات الأكثر بدائية، والمجتمعات مع أكثر رطبة، الأشجار المتساقطة أقل الفراسة الغابات المطيرة الاستوائية أقرب. الغابات الاستوائية الموسمية مقيدة تغير المناخ، يمكن تقسيمها إلى شبه نفضي الغابات الموسمية والأمطار الموسمية دائمة الخضرة (أو تسمى الغابات الموسمية دائمة الخضرة) نوعين. تقع الغابات الموسمية النفضية في معدل هطول الأمطار السنوي بين 500 و 1500 مم، 5 شهور سقوط الأمطار الشهري أقل من 100 ملم في المناطق الاستوائية، مع أشجار متقطع العليا، أكثر من ثلثي ثابتة خلال الأنواع النفضية الجافة، ولكن أكثر في غياب مرحلة رقة من المزهرة.



هيفاء عبدالله محمد الصاعدي

هناك تعليق واحد: